• مرحبا بك زائر , نحن نعمل الان على تطويرات عامة فى المنتدى

علاج عوامل وراثية جديدة مرتبطة بحصى الكلى

AboGamil!

Administrator
طاقم الإدارة
ad
أعداد متزايدة من البالغين يصابون بحصى الكلى ، وهي حالة تسمى تحص بولي ، وغالبًا ما يتعرضون لألم كبير وتكرار متكرر. حتى الآن ، تم ربط 6 متغيرات وراثية إلى مجرى البول ، ودور هذه المتغيرات ليست مفهومة جيدًا.

لتوفير رؤية جديدة للحالة وأسبابها الوراثية المحتملة ، أجرى فريق بقيادة كويتشي ماتسودا ، دكتوراه ، دكتوراه ، وشيزو تانيكاوا ، دكتوراه (جامعة طوكيو) تحليلًا واسع النطاق لكامل الجينومات لـ 11،130 مريضًا يابانيًا مصابين ببول و 187،639 من الضوابط ، تليها تحليل تكرار 2289 من المرضى المصابين و 3817 من الضوابط.

كشف التحليل عن 14 نوعًا مختلفًا في مواقع مختلفة من الجينوم ترتبط بالتهاب المسالك البولية ، بما في ذلك 9 أنواع جديدة. ارتبطت أربعة من المتغيرات بالسمنة ، الدهون الثلاثية العالية ، أو ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم. ارتبطت المتغيرات العشرة المتبقية بالسمات المرتبطة بالكلى أو بالكهرباء والتي قد تؤثر على مسارات التبلور التي تؤدي إلى تكوين حصوات الكلى.

"على حد علمنا ، شملت هذه الدراسة أكبر عدد من حالات التهاب المسالك البولية ،" الدكتور ماتسودا. وقال الدكتور ماتسودا: "نظرًا لأن تحص بولي هو مرض يمكن الوقاية منه - عن طريق تغيير عوامل نمط الحياة مثل الماء ، والتحكم في الوزن ، وتناول الطعام - فإن نتائج الدراسة مفيدة للتنبؤ بالمخاطر والوقاية من الأمراض".
 
أعلى

Dear User!

We found that you are blocking the display of ads on our site.

Please add it to the exception list or disable AdBlock.

Our materials are provided for FREE and the only revenue is advertising.

Thank you for understanding!