• مرحبا بك زائر , نحن نعمل الان على تطويرات عامة فى المنتدى

AboGamil!

Administrator
طاقم الإدارة
ad
HTML:
<a href="https://www.bloglovin.com/blog/19873383/?claim=2r6uwsyy7g9">Follow my blog with Bloglovin</a>
هذا المسحوق الأصفر الذهبي الذي ما فتئ يستعمل في المعالجات الطبيعية منذ آلاف الأعوام، والذي يستخدمه الهنود في اصطناع أفضل توابلهم.

الكري curry - له خواص مذهلة مضادة للالتهاب وللأكسدة، وسنذكر في ذلك النص بعض منافعه النابعة من تلك الخواص، والتي كشفتها الدراسات الجديدة.

يلزم لفت الحيطة حتّى منافع الزعفران الهندي تجيء من مكونه الفعال (كركومين curcumin)، وأن ذلك العنصر غير متاح في المسحوق الطبيعي بأحجام وافرة، ما يدعو لترجيح تناول ملخص الزعفران الهندي أو مكملات الزعفران الهندي، للاستحواز على تلك المنافع بصورة مضمونة، كما يفضل أن يتناول بعض الفلفل الأسود مع الزعفران الهندي، لأنه يعزز امتصاصه ما يقترب من من 2000 مرة.
1- الزعفران الهندي طارد للسموم
لهذا يصفه علماء التغذية أنه منق للدم، فهو يخلص الدم من السموم التي تنتج من عمليات الاستقلاب، ويعين بهذا الكبد والكليتين في وظيفتيهما، وقد وجد العلماء الكوريون في بحث أصدر في مجلة "الطب البديل"، أنه إذا أعطيت ملخص الزعفران الهندي للجرحى بقصور الكبد، هبطت خمائر الكبد المرتفعة يملكون بشكل كبير عقب 12 أسبوعاً.




2- الكركم الهندي يقاوم الرشح
وهذا لخاصته كمضاد أكسدة قوي يحارب الجذور الحرة التي تتألف خلال الرشح، وتتلف الخلايا السليمة، وقد استقر نفوذ الزعفران الهندي الحميد في التخلص من نوبات الرشح في مجموعة من الدراسات، مضافاً إلى الفلفل الأسود، والهيل، والفانيلا.


3- يعاون في معالجة الأمراض العضال
يُعد عنصر الكركومين مضاداً قوياً للالتهاب (لا لا يتشابه في قوته عن الأدوية المضادة للالتهاب)، ولذلك فهو يفيد في معالجة كل الأمراض التي يلعب الالتهاب المزمن دوراً هاماً فيها، مثل اعتلال البطانة الشريانية الذي يتحمل مسئولية أمراض الفؤاد والأوعية الدموية، والسكري، ومرض الزهايمر، وسائر الأمراض التنكسية الأخرى.


في واحدة من الدراسات، استقر أن إعطاء 4 غرام من ملخص الزعفران الهندي لمرضى الفؤاد الإكليليين، قلص من احتمال إصابتهم بنوبة قلبية بنسبة 65%.

4- يعاون على ضياع الوزن
وهذا بتطوير مقاومة الإنسولين وتسريع عملية الاستقلاب (الأيض)، وقد وجد باحثون من جامعة بوسطن في بحث أصدر في مجلة "التغذية"، أن الفئران إذا أعطوا طعاماً غنياً بالشحوم، مضافاً إليه مكملات الزعفران الهندي، كانت أوزانهم في أعقاب 12 أسبوعاً أدنى من الفئران الذين لم تضف مادة الكركومين لطعامهم الدهني، ويرشح الأخصائيون خليطاً من الزنجبيل والكركم والثوم للاستحواز على أفضل النتائج فيما يتعلق لتخفيف الوزن.


5- يحسن النشاط الذهني
فقد تبين في دراسة نشرت مؤخراً في مجلة (العلوم الصيدلانية النفسية)، إن خواص الزعفران الهندي في تقليل ظاهرة الالتهاب وترقية الدوران ومقاتلة الأكسدة وتعزيز الاتصالات العصبية بالدماغ، تدعم وظائف الرأس من حيث قوة الذاكرة ورفع التمكن من التركيز، وتقي الإنسان من السقوط فريسة الخرف.


6- يحمي من السرطان
استقر أن الزعفران الهندي يخفض من زيادة وعي النسج السرطانية، ويحد من نمو خلاياها، خاصة منها سرطانات الجهاز الهضمي (كسرطان القولون)، وفي واحدة من الدراسات، تمَكّن الباحثون إنقاص عدد السليلات polyps القولونية (التي قد تأتي لتصبح سرطان) بنسبة 40%، وهذا بمنح المتبرعين 4 غرام من ملخص الزعفران الهندي كل يومً لفترة شهر.


7- يفيد في معالجة المجروحين بالتهاب المفاصل
بما أن الزعفران الهندي عكسي قوي مقابل الالتهاب، فهو يفيد في التهابات المفاصل التي يشكل الالتهاب فيها عنصراً هاماً، مثل التهاب المفاصل الرثياني rheumatoid arthritis، وفي واحدة من الدراسات التي نشرت من بضع أعوام تبين أن ملخص الزعفران الهندي أشد من العقاقير المضادة للالتهاب التي من المعتاد أن تعطى في تلك الحالات.


8- يصلح كعلاج فعال مقابل الحزن والكآبة
في دراسة نشرت من سنتين أعطي فريق من الجرحى بالحزن والكآبة دواء البروزاك Prozac التقليدي، وأعطي فريق ثان الكركومين، وتبين أن الكركومين هو دواء بنفس فاعلية البروزاك في حالات الحزن والكآبة، ويعتقد أن الداعِي يرجع حتّى الزعفران الهندي يعزز عامل التواصل العصبي BNDF في الرأس (الذي يكون هابطاً في حالات الحزن والكآبة)، كما أنه يدعم "هرمونات السعادة" السيروتونين والدوبامين.


9- يمنح البشرة مسحة من الحُسن
يدعم الزعفران الهندي الجهاز المناعي، وتلك الخاصية، إضافة إلى كونه مضاداً قوياً للالتهاب يفيد في وقاية البشرة من التجعدات، كما أنه غني بمعدن المنغنيز اللازم لإنتاج أنسجة الكولاجين، ولذلك بات يدخل في تركيب المرطبات الجلدية الجديدة، ومن الكريمات المستخدمة اليوم بكثرة لمنح لمعان للوجه، مزيج من العسل والكركم.
 
التعديل الأخير:
أعلى

Dear User!

We found that you are blocking the display of ads on our site.

Please add it to the exception list or disable AdBlock.

Our materials are provided for FREE and the only revenue is advertising.

Thank you for understanding!